📁 آخر الأخبار

وزارة التضامن: بدء صرف معاشات يوليو 2024 من بنك ناصر الاجتماعي

 وزارة التضامن: بدء صرف معاشات يوليو 2024 من بنك ناصر الاجتماعي


أعلنت غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024، مشيرة إلى انتظام عمليات الصرف بعد تقديم الموعد إلى اليوم الخميس، حيث يستفيد من هذا الصرف نحو 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين، بتكلفة إجمالية تقارب 38 مليار جنيه.



وزارة التضامن: بدء صرف معاشات يوليو 2024 من بنك ناصر الاجتماعي



وأكدت غرفة العمليات أن أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم الحصول على مستحقاتهم من خلال ماكينات الصرف الآلي (ATM) التابعة لبنك ناصر الاجتماعي، وكذلك من ماكينات الصرف الآلي التابعة لجميع البنوك العاملة في مصر وفروعها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم استخدام المحافظ الإلكترونية أو زيارة فروع مكاتب البريد المصري للحصول على مستحقاتهم.


من ناحية أخرى، نص قانون التأمينات والمعاشات على شروط استحقاق الأبناء للمعاش في حالة وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش. من بين هذه الشروط، يشترط لاستحقاق الابنة ألا تكون متزوجة، وللابن ألا يكون قد بلغ سن الحادية والعشرين، مع استثناء بعض الحالات مثل العجز عن الكسب والطلاب الملتحقين بمراحل التعليم حتى الحصول على مؤهل الليسانس أو البكالوريوس أو ما يعادلهما بشرط عدم تجاوزهم سن السادسة والعشرين وألا يكونوا ملتحقين بعمل أو يزاولون مهنة. وبالنسبة للحاصلين على مؤهل نهائي فيتم استحقاق المعاش حتى سن السادسة والعشرين لحملة الليسانس أو البكالوريوس، وحتى سن الرابعة والعشرين للحاصلين على المؤهلات الأقل.

تعليقات